سرطان الثدي في الكويت أو الشبح المفزع للسيدات، وأكثر الأمراض اثارة للرعب والخوف بين الجنس اللطيف بالنظر للأرقام المخيفة في دولة الكويت و الآثار التي يخلفها.

يعتبر سرطان الثدي من انواع السرطان الأكثر انتشارا في العالم ككل، وفي دولة الكويت يتصدر سرطان الثدي باقي الامراض السرطانية في الكويت، وبالأخص عند النساء الكويتيات، فحسب مركز الكويت لمكافحة السرطان فإن معدل الإصابة ارتفع في العشر سنوات الأخيرة ب 42 حالة لكل مئة ألف، وتتجاوز عدد الحالات الجديد 400 حالة سنويا، وتعود اسباب زيادة معدل الإصابة إلى ارتفاع العوامل التي تؤدي الى السرطان وكذلك الوعي وحملات التشخيص المبكرة التي كشفت الكثير من الحالات الجديدة بين النساء الكويتيات. أكمل قراءة التدوينة

قشرة الرأس هي حالة تقوم فيها فروة الرأس بتصنيع متزايد  لقشور بيضاء من خلايا الجلد الميتة . و هي حالة شائعة و تصيب حوالي 50% من الأشخاص في الكويت. و لا تعتبر حالة خطيرة, لكنها مزعجة لما تسببه من إحراجٍ و حكة.

أكمل قراءة التدوينة

الدرن في كويت من المشاكل الصحية التي تأبى الزوال رغم وجود لقاح ضد السل وإجبارية التطعيم الذي يتلقاه الأطفال في الصغر إلا أن المرض قائم ليومنا هذا للعديد من الأسباب.

يعد مرض الدرن أو السل في الكويت من الأمراض المعدية الخطيرة التي تهدد حياة المريض، وكذلك الصحة العامة بسبب إمكانية العدوى وانتقال البكتريا المسببة من المريض إلى باقي الأفراد المحيطين به. أكمل قراءة التدوينة

آلام الرأس أكثر تعقيداً مما يعتقده معظم الناس, فهي متنوعة الأسباب و الأعراض و العلاج بشكل كبير، و الخطوة الأولى نحو علاجها و الوقاية من حدوثها هي معرفة أنواعها و أسبابها.

أكمل قراءة التدوينة

السيلياك في الكويت أو مرض حساسية القمح ويعرف في الكويت أيضًا بأسماء أخرى مثل الداء الزلاقي أو الدابوق من الأمراض غير المعروفة لكنه واسع الإنتشار.

تضاعف عدد المصابين بداء السيلياك في الكويت في الفترة الأخيرة فبحسب الإحصائيات الصحية فإن عدد المرضى تجاوز 70 ألف مصاب عام 2014 رغم أن العدد كان أقل بكثير  قبل عشر سنوات من الآن، مما جعل الهيئات الصحية تجتهد لرعاية المرضى  والتكفل بالحالات الجديدة، وكذلك التوعية والتحسيس عن طريق المنظمات والجمعيات مثل المجموعة الكويتية الداعمة لمرضى السلياك في الكويت. أكمل قراءة التدوينة